طريقة كتابة وصف لتطبيقك


يوجد بعض القواعد المهمة التي يجيب عليك فعلها قبل أن تكتب وصف التطبيق قم ببعض الأبحاث عن الكلمات المفتاحية التي تستخدمها و منها مثلا حجم البحث عنها و هل بالفعل تنافس عليها التطبيقات المنافسة في مجال تطبيقك، كما أنه عليك اختيار الكلمات الرئيسية و التي توجد عليها المنافسة و يستخدمها جمهورك للوصول إلى التطبيقات المشابهة لتطبيقك و هذا بدل تكرار الكلمات و او التلاعب بها .


بعض النصائح من تجربتنا :


  • الوصف عبارة عن : نص يصف ما يمكن أن يفعله التطبيق .
  • الوصف عبارة عن : نص يمكن أن تحصل على التنزيلات ويساعدك في نجاح تطبيقك او فشله .
  • الوصف عبارة عن : نص قصير وطويل لتطبيق، ويفضل ان يكون النص القصير جزء من الطول او بدايته .


إذن الخلاصة هي :

اسم تطبيقك يجب ان يصف ماذا يفعل التطبيق او ما شبه ، فهأذا يساعدك علي الظهور في محركات بحث المتجر، يجب ان يعرض الوصف مميزات التطبيق ولماذا يستخدم تطبيقك وما هي المميزات التي يملكها تطبيقك و التي لا تقدمها التطبيقات المنافسة، ويجب ان  يكون الوصف خالي من الأخطاء الكتابية و الأخطاء النحوية، ويفضل استخدام تنسيق التحدث مع المستخدم فهذا يعكس له انك مهتم بتطبيقك او به شخصيا، اسلوب الطلب في أخر الوصف جرب أن تضيف  بعض الكلمات التي تحتوي علي طلب مثل حمل الان، جرب تحميل التطبيق .


مواقع للكلمات المفتاحية :

  1. Keyword Tool
  2. Google Ads Keyword Planner
  3. Soovle
  4. Keywords Everywhere





إرسال تعليق

اكتب تعليق

أحدث أقدم