بيع بيانات مستخدمين التطبيق؟


أصبحت البيانات الضخمة أو الـ BIG DATA عنصرا مهما لشركات التسويق والإعلانات بوجه خاص، يقوم العديد من الشركات، الاتصالات، المطاعم، المستشفيات، الجامعات، المحال التجارية بجمع كميات كبيرة من البيانات حول عملائها وبيعها إلى عمالقة الإنترنت مثل أمازون و Facebook وGoogle، وغيرها.

سعر الحساب في الصفقات الكبيرة يساوي حوالي 2 جنية مصري، ببساطة يمكنك عمل تطبيق للاستخدام المجاني وان تحصل علي 10000 مستخدم امر سهل لكنة يساوي 20 الف جنية مصري وهذا بجهد بسيط.

كيف يتم بيع بيانات المستخدمين؟

يمكنك ان تبيع بيانتك شخصيا لموقع UBDI او إذا كنت مبرمج يمكنك بيع بيانات مستخدمين احد تطبيقاتك ويوجد مواقع اخري كثيره لكن هذا اشهرها.

لماذا تشتري المواقع هذه البيانات؟

لانهم يستخدمونها في الاعلانات لترويج اعلان لك علي حسابك مثلا انت صاحب شركة هواتف المواقع التي تقوم لشراء البيانات لها شركة اخري تابعة لها تقوم بتسويق للمنتجات حيث تقوم الشركة بستخدم بيانتك بي هذه الحالة بحيث تستهدف افضل فئة ممكنة مهتمة بمجال الهواتف.

اشهر مثال عن هذا الموضوع !

لماذا لا يوجد في الواتساب اعلانات لانة يدعم بيناتة للفيسبوك والانستجرام جميعهم يستخدومين نفس الخوارزميات لهذا اذا تحدثت مع صديقك علي الواتساب عن سيارة من مرسيدس فسوف يظهر لك إعلان علي الفيسبوك عن مرسيدس او السيارات بشكل عام (لهذا نحن نقول كيف يعرف بما نفكر بة ونحن من نقول لة).

حكم الدين (البيانات ليس لك الانتفاع بها لغير الغرض الذي كتبة لأجله وإذا اردت بيعها فيجب وضع نص علني تخبر المستخدمين بذلك في ساسية الخصوصية).

إرسال تعليق

اكتب تعليق

أحدث أقدم