يخطط Facebook لتغيير اسم شركته الأسبوع المقبل ليعكس تركيزه على بناء metaverse .


يخطط Facebook لتغيير اسم شركته الأسبوع المقبل ليعكس تركيزه على بناء metaverse ، وفقًا لمصدر مطلع على الأمر.

إن تغيير الاسم القادم ، الذي يخطط الرئيس التنفيذي مارك زوكربيرغ للحديث عنه في مؤتمر الشركة السنوي Connect في 28 أكتوبر ، ولكن يمكن الكشف عنه قريبًا ، يهدف إلى الإشارة إلى طموح عملاق التكنولوجيا في أن يكون معروفًا بأكثر من وسائل التواصل الاجتماعي وجميع العلل التي تنطوي عليها . 

من المحتمل أن يضع تغيير العلامة التجارية تطبيق Facebook الأزرق كواحد من العديد من المنتجات التابعة لشركة أم تشرف على مجموعات مثل Instagram و WhatsApp و Oculus والمزيد. رفض متحدث باسم Facebook التعليق على هذه القصة.


لدى Facebook بالفعل أكثر من 10000 موظف يبنون أجهزة للمستهلكين مثل نظارات الواقع المعزز التي يعتقد زوكربيرج أنها ستكون موجودة في كل مكان مثل الهواتف الذكية. في يوليو ، أخبر The Verge أنه على مدار السنوات العديدة القادمة ، "سننتقل بشكل فعال من الأشخاص الذين يرون أننا في الأساس شركة وسائط اجتماعية إلى شركة metaverse."


قيل ايضا إن اسم شركة فيسبوك الجديد هو سر خاضع لحراسة مشددة داخل جدرانها وغير معروف على نطاق واسع ، حتى بين قيادتها العليا الكاملة. يمكن أن يكون للاسم المحتمل علاقة بـ Horizon ، وهو اسم إصدار VR الذي لم يتم طرحه بعد من Facebook-Meet-Roblox الذي طورته الشركة على مدار السنوات القليلة الماضية. 

تم تعديل اسم هذا التطبيق مؤخرًا إلى Horizon Worlds بعد فترة وجيزة من قيام Facebook بعرض نسخة للتعاون في مكان العمل تسمى Horizon Workrooms .


ما يعقد الأمور هو أنه بينما كان Facebook يروج بشدة لفكرة metaverse في الأسابيع الأخيرة ، فإنه لا يزال مفهومًا غير مفهوم على نطاق واسع. تمت صياغة المصطلح في الأصل من قبل روائي الخيال العلمي نيل ستيفنسون لوصف عالم افتراضي يهرب الناس إليه من عالم واقعي بائس. الآن يتم تبنيه من قبل واحدة من أكبر الشركات في العالم وأكثرها إثارة للجدل - وسيتعين عليها أن تشرح لماذا يستحق العالم الافتراضي الخاص بها الغوص فيه.

إرسال تعليق

اكتب تعليق

أحدث أقدم